إعلان
إعلان

خلال المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي أ.د ناصر آغا : التحول الرقمي ضرورة حتمية للجامعات لتحسين جودة التعليم فيها وتحقيق التميز الأكاديمي لطلابها

#سفيربرس _ عبادة عبد الله محمد

إعلان

أكد رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عمار ناصر آغا أن التحول الرقمي بات ضرورة ملحة بكافة مجالات الأعمال لمواكبة التطور التكنولوجي المتسارع عالمياً، كما أنه ضرورة حتمية للجامعات لتحسين جودة التعليم فيها وتحسين مخرجاتها وتحقيق التميز الأكاديمي لطلابها الأمر الذي يعزز مكانتها عالمياً.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب افتتاح المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي وانعكاساته على التنمية المستدامة والذي تنظمه كلية الاقتصاد في جامعة دمشق تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشارك فيه الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا كراعي داعم .

وأوضح أ.د ناصر آغا أن هدف الجامعة من رعاية المؤتمر تبادل الأفكار والمعرفة والخبرات والاطلاع على التجارب المعاصرة والأبحاث الجديدة بمجال التحول الرقمي ودوره في التنمية المستدامة، وطرق تطبيقه بكافة المجالات بما يخدم عملية تطوير الجامعة التي تحرص دائماً على مواكبة ثورة التقانة والتكنولوجيا.
ولفت أ.د ناصر آغا بأن الجامعة الدولية قطعت أشواطاً كبيرة بمجال التحول الرقمي ووفرت كل ما يلزم بهذا الاتجاه، حيث تم رقمنة العملية التعليمية والإدارية بدءا من القبول والتسجيل وصولًا إلى التخرج وهي الآن في طور رقمنة الامتحانات في المستقبل القريب.
وتمنى أ.د ناصر آغا أن يخرج المؤتمر بتوصيات ومقترحات تدفع بعملية التحول الرقمي في سورية نحو الأمام وتضع حلولاً مناسبة للتحديات والصعوبات التي تواجه هذه العملية.

حضر افتتاح المؤتمر وزراء : التعليم العالي والبحث العلمي والمالية والاتصالات والتقانة ورئيس جامعة دمشق ومحافظ دمشق بدمشق وممثلون عن وزارات وهيئات حكومية واتحادات ونقابات ومنظمات ومدراء عامون لمؤسسات حكومية وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وممثلون عدد من البعثات الدبلوماسية بدمشق.
يذكر أن المؤتمر يستمر لثلاثة أيام على مدرج جامعة دمشق ويضم عدة محاور، وجلسات علمية، ومسابقة علمية للأبحاث بمجال التحول الرقمي.

#سفيربرس _ عبادة عبد الله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *