إعلان
إعلان

صُنّاع الريادة تحتضن أصغر مخترع ومبرمج في سورية والعالم

#سفيربرس_ عبادة عبد الله محمد

إعلان

زار الطفل (الحبيب إياد عرسان) أصغر مخترع في الوطن العربي والعالم جناح مؤسسة صُنّاع الريادة في المعرض المرافق للمؤتمر الدولي للتحول الرقمي وانعكاساته على التنمية المستدامة الذي أقيم مابين ٢٧-٢٩ / ٥ / ٢٠٢٤ وملأ الاستمارة الخاصة بالباحثين وأصحاب الأفكار الريادية والتي أعدتها إدارة صُنّاع الريادة لرصد الأبحاث العلمية الريادية والباحثين المبدعين.
وهنأت الدكتورة ريم شيخ حمدان رئيس مجلس أمناء المؤسسة الطفل الحبيب عرسان ذي التسع سنوات بفوزه بالمركز الأول في المسابقة العلمية المرافقة للمؤتمر عن بحث علمي جديد بعنوان: “الانتقال التدريجي إلى العملة الإلكترونية” يتلخص بطباعة فئات نقدية جديدة إلكترونية تساعد في تحسين سعر صرف الليرة السورية وتخفيض معدل التضخم النقدي.
ويبرع الطفل الحبيب عرسان في علوم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ويتقن حل جميع العمليات الحسابية بشكل سريع جداً، إضافة إلى مهاراته المبهرة في عالم الكومبيوتر، حيث قام بتصميم برامج لأتمتة البحوث ونمذجة خاصة بأداء نظام توليد الطاقة الكهربائية، إلى جانب اختراعاته العديدة في مختلف المجالات والتي نالت إعجاب الخبراء والباحثين والمختصين وحصل على الكثير من شهادات التقدير والثناء والتكريم من مختلف الوزارات والمؤسسات العلمية والثقافية والإعلامية والعديد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية.

#سفيربرس_ عبادة عبد الله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *