إعلان
إعلان

وزير السياحة ومحافظ دمشق يتابعان التحضيرات لافتتاح معرض الزهور

#سفير برس _نيفين عيسى

إعلان

تفقد وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أعمال تجهيز الأجنحة للفعاليات المشاركة بمعرض دمشق الدولي للزهور على أرض حديقة تشرين، حيث أكد كل من الوزير والمحافظ على أهمية تأمين كل المستلزمات والاحتياجات اللازمة لتجهيز الأجنحة وتأهيل وصيانة المرافق العامة من أجهزة إنارة وأرصفة وألعاب ومقاعد والمساحات الخضراء وزراعة نباتات الزينة والورود وتنظيف وتجميل البيئة المحيطة بالأجنحة.

مدير سياحة دمشق المهندس ماجد عز الدين اشار لسفيربرس بوجود /١٥/مشاركة خارجية من بينها ٤ دول عربية حتى الآن وهي العراق ولبنان وعُمان و مصر في معرض الزهور، مضيفا بأنّ المشاركات المحلية تشمل الشركات الخاصة وإنتاج الزهور ونباتات الزينة وكذلك النباتات الطبية والعطرية وتنسيق الحدائق ومستلزماتها ، إضافة إلى مربي النحل ومنتجي مستلزمات خلية النحل ، كما تتضمن المشاركات الأعمال الحرفية التراثية واليدوية والمشاريع الأسرية الصغيرة ، وتشمل النشاطات فعاليات الأسرة والطفل من خلال المسرح وفقرات مواهب الأطفال والألعاب.
من جهته أوضح المهندس سومر فرفور مدير الحدائق في محافظة دمشق أوضح أن المديرية تقوم بعمليات صيانة شاملة لكافة المرافق في حديقة تشرين ، اضافة لتجهيز جناح محافظة دمشق في المعرض ، وقد وصلت هذه العمليات الى مراحلها الاخيرة ، وعادة يتم اغلاق الحديقة قبل موعد المعرض بخمسة عشر يوما ولكن هذه المرة وبسبب عطلة عيد الاضحى قرر المحافظ الابقاء على الحديقة مفتوحة الى ماقبل موعد انطلاق المعرض بعدة ايام بهدف استقبال الاف الزوار خلال عطلة العيد.

#سفير برس _نيفين عيسى

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *