إعلان
إعلان

برعاية رئيس مجلس الوزراء تقيم وزارة السياحة معرض الزهور الدولي بدورته (44)

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان

تقيم وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق برعاية رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس معرض الزهور الدولي بدورته /44/ في الفترة الواقعة بين 26 حزيران لغاية 14 تموز، وهو يشكل فرصة للتعريف بالمنتجات السورية من أزهار ونباتات والترويج لها داخليا وخارجيا والاستفادة منها في مجال صناعة الزيوت العطرية بمختلف أنواعها والصابون ومنتجات الطبيعة، إلى جانب الترويج للحرف والصناعات التقليدية السورية، بالإضافة إلى عروض وفعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة ومجانية مخصصة للعائلات والأطفال والسياحة الشعبية.

يشارك في هذه الدورة من المعرض ما يزيد عن 70 مشتل من عدّة محافظات سوريّة بالإضافة إلى 17 مشاركة خارجية من لبنان، العراق، سلطنة عمان، مصر، ويضم المعرض 20 مشارك ضمن قسم خاص لمنتجي العسل والصناعات والمنتجات المرتبطة بالعسل.. كما يشمل قسم خاص للحرفيين /20/ حرفي لعرض الحرف والصناعات اليدوية والتقليدية وذلك دعماً من الوزارة للحرفيين وخاصة حرفي حاضنة دمر للحرف التراثية للترويج لعناصر التراث اللامادي الغني والمتنوع، الى جانب أكثر من 80 مشارك لعرض وتسويق الأعمال والمنتجات اليدوية والصناعات الأسرية والجمعيات الأهلية والجمعيات المعنية بذوي الهمم وجرحى الجيش، مساهمة من الوزارة في إدماجهم بالمجتمع بشكل فاعل وإيجابي.
يتضمن المعرض فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية كعروض إنارة وسينما الهواء الطلق وحفلات فنية ترفيهية وأنشطة تفاعلية للأطفال ترفيهية للأطفال بالإضافة الى ألعاب أطفال وأماكن مخصصة لبيع المأكولات بأسعار رمزية..
علماً أن الوزارة قد أتاحت الدخول إلى المعرض بأجور رمزية 1500 ليرة سورية مع دخول الأطفال دون سن 12 سنة مجاناً لتشجيع سياحة العائلات وإتاحة فرصة للترفيه والمتعة والفائدة للمواطنين والأطفال بأجور زهيدة.

#سفيربرس _ رشا أبو شالة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *