إعلان
إعلان

سفير الهند في دمشق د. ارشاد أحمد: نركز حالياً على الجوانب الإنسانية

#سفير برس- سعاد زاهر

إعلان

ليست هي المرة الأولى التي نزور فيها مبنى السفارة الهندية بدمشق، لطالما حضرنا فعاليات مجتمعية وثقافية احتضنتها سفارة الهند في أمكنة شتى من أسابيع سينمائية وفنون راقصة،

آخر الأنشطة التي لها روح مختلفة احتفال السفارة الهندية باليوم العالمي لليوغا حيث أقيم مهرجان بتاريخ (21) حزيران، تحت رعاية السفارة الهندية بدمشق شارك فيه أكثر من (300) من محبي اليوغا وممارسيها.

وإن كان البعد الثقافي يعطي طابعا مغايرا للبلاد التي نود التعرف عليها بشكل مختلف، إلا أن السفير الحالي للهند في دمشق “د. ارشاد أحمد “الذي قدم إلى دمشق قبل حوالي سبعة أشهر يؤكد أن أهم ما يحاول العمل عليها هو البعد الإنساني بسبب الظروف الاستثنائية التي نعيشها.

أما كيف يتم التعاطي مع هذا البعد فيقول: من خلال تأمين بعض الأدوية السرطانية، التعاون بشأن مركز الأطراف بدمشق حيث قدمت الهند قبل حوالي عامين”500” طرف صناعي استفاد منهم الجرحى.

ومن نواحي أخرى هناك تعاون من خلال منح دراسية، تدريب الكوادر الحكومية، وضمن برنامج دولي تقيم الهندي زيارات للإعلاميين من بينهم إعلاميين سوريين للاطلاع على مختلف نواحي الريادة والتطور في الهند.

كما أكد د. ارشاد أن في ذهنه خطط كثيرة خاصة بعد أن اطلع عن قرب على الكثير من مناحي الحياة من مؤسسات حكومية وجمعيات ووزراء ومحافظين … للتعرف على مختلف الملفات بين البلدين، بهدف تفعيلها مجددا، من الملفات التي تم تفعيلها مبدأ المقايضة مثل استيراد الفوسفات من سورية إلى الهند بدءا من شهر آب المقبل.

واخير ختم د.ارشاد حديثه مؤكداً أن سورية تتعافى وتعود إلى اشراقها المعهود وسوف تشهد التطور مما يعمق الشراكة بين البلدين في مختلف النواحي.

#سفير برس- سعاد زاهر

إعلان
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *