إعلان
إعلان

مدير عام أكساد يبحث علاقات التعاون مع القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة جمهورية السودان بدمشق

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

ضمن إطار التعاون والتنسيق المستمر، التقى سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” مع سعادة الدكتور أحمد إبراهيم الحسن القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة جمهورية السودان بالجمهورية العربية السورية في مقر المنظمة بدمشق، وتناول اللقاء علاقات التعاون وسبل تعزيزها وتطويرها ومتابعة تنفيذ المشاريع والأنشطة العلمية، وتعزيز الاستفادة من خبرات أكساد بمجالات القطاع الزراعي في جمهورية السودان بما يحقق التنمية المستدامة الشاملة.
قدم الدكتور العبيد عرضاً شاملاً عن نشاطات أكساد في جمهورية السودان، وناقش الجانبان سُبل وأساليب تطوير التعاون وزيادة تنفيذ المشاريع التنموية في كافة المجالات التي يعمل بها أكساد، ويعزز صمود القطاع الزراعي في جمهورية السودان ضمن الظروف الراهنة، كما بحث الجانبان برنامج الزيارة المقررة لمعالي الدكتور وزير الزراعة والغابات السوداني على رأس وفد فني، إلى مقر منظمة أكساد ومحطاتها البحثية في سورية، كما ناقش الطرفان المرحلة الأخيرة من مشروع إعداد خارطة الاستخدامات المُثلى للأراضي في جمهورية السودان ومخرجاتها العلمية وسُبل تطبيقها.
من جانبه عبر سعادة السفير عن شكره وتقديره لمدير عام أكساد والعاملين بها، مشيداً بالنشاطات والانجازات والسمعة العلمية المتقدمة التي اكتسبتها منظمة أكساد كبيت خبرة على صعيد المنطقة العربية ، مؤكداً بان جمهورية السودان تقدر الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة في النهوض بالقطاع الزراعي وتطوير الخبرات الوطنية في السودان وتقديم سبل الدعم الكامل بما يسهم في صموده وتطويره.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *