إعلان
إعلان

انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” بمشاركة ما يزيد على 50 شركة متخصصة

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

انطلقت مساء أمس على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية الخامس “سيريا بلاست 2024” بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة.
وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار لفت في تصريح للإعلاميين إلى تنوع المشاركات والمنتجات في المعرض وما تتضمنه من تبيان لجميع مراحل الإنتاج بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي مشيراً إلى الدور الذي تلعبه المعارض في إبراز قدرة الصناعي السوري على العمل والإنتاج والمنافسة رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها سورية.
رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية محمد غزوان المصري أشار إلى أهمية المشاركات الخارجية من الدول الشقيقة والصديقة ودورها في دعم الصناعات الوطنية حيث يمكن للشركات المحلية الاطلاع على منتجات الشركات من الدول الأخرى وآلية عملها والاستفادة من خبراتها وإمكانية بناء تعاون معها يعود بالنفع على تطوير الصناعة الوطنية ويسهم في تحقيق الانتعاش الاقتصادي.
بدوره ممثل وزير الاقتصاد و مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس لفت إلى أهمية صناعة المعارض وتطويرها لما لها من دور في الترويج للمنتج السوري بطريقة لائقة وإبراز قدرته على المنافسة في الأسواق الخارجية لما يتمتع به من جودة وتميز مؤكداً حرص وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على تقديم كل الدعم الممكن لإنجاح المعارض التخصصية بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.
مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أشار إلى تنوع المشاركات التي تعرض أكثر من 400 صنف من المنتجات البلاستيكية وبمختلف مراحل تصنيعها وبالمشاركات الدولية من الأردن وسلطنة عمان وإيران إضافة إلى الشركات المحلية وما يحققه هذا الأمر من نافذة للصناعيين والمهتمين بهذا النوع من الصناعات للاطلاع على كل جديد في هذا المجال.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *