إعلان
إعلان

بدء فعاليات معرض الزهور الدولي

#سفير برس- نيفين عيسى

إعلان

برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء م. حسين عرنوس انطلقت فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته /44/ والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين وذلك بحضور وزيرا السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني والزراعة المهندس حسان قطنا ومحافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أن المعرض لم يعد يقتصر على كونه فعالية للبيئة والمزروعات والزهور والورود بل أصبح متعدد الفعاليات منها ثقافية وأخرى موجهة للأسرة والطفولة كما أصبح للتراث الوطني اللامادي نصيب من نسخة هذا المعرض لافتاً إلى مشاركة أكثر من 70 مشتلاً محلياً وما يقارب 29 مشاركة من عدة دول عربية
وشقيقة إضافة إلى أكثر من 100 مشاركة من الحرف التراثية واليدوية وشيوخ الكار من حاضنة دمر التراثية وحاضنة التل والعديد من الأعمال في الفنون والمهن التراثية واليدوية والفن التشكيلي.

من جهته أفاد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا الى أنّ المعرض فُرصة للتعريف والتذكير بأنواع النباتات القابلة للانتشار في سورية والملائمة للبيئة السورية وفرصة لعودة الحدائق المنزلية وحدائق الشرفات التي تبث الفرح في الأسرة من خلال شراء بعض النباتات إضافة إلى أنه فرصة للمشاتل للترويج للنباتات السورية والتصدير إلى دول الجوار ودعم الاقتصاد الوطني.

بدوره أوضح محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أن المعرض يُشكّل فرصة للمختصين والمهتمين بنباتات الزينة والزهور وتنسيق الحدائق والمستلزمات الزراعية ليقدموا من خلاله منتجاتهم لفئة كبيرة من المواطنين وعرض المنتجات الزراعية الوطنية وتعريف الزائرين بها والتعرف على كل ما هو جديد في عالم المسطحات الخضراء والأزهار ونباتات الزينة والنباتات الطبية والعطرية وما يرتبط بها من منتجات إضافة للاطلاع على أساليب تنسيق الحدائق والنباتات والأزهار وفتح نافذة أمام العارضين والمشاركين لتقديم منتجاتهم وخلق فرص جديدة للتسويق وإتاحة الفرصة للزوار لقضاء وقت ممتع وسط الزهور والشجيرات ومتابعة النشاطات الاجتماعية والفنية.
وأفاد كريشاتي بأنّ المحافظة قامت بتأهيل وصيانة الإنارة والأرصفة والمقاعد وألعاب الأطفال والمساحات الخضراء والنوافير وتنظيف البحرات وطلاء الأطاريف

مدير سياحة دمشق المهندس ماجد عز الدين أوضح أن المعرض يضم 237 جناح من الشركات المنتجة والمستوردة للنباتات والأزهار والمهتمة بالمنتجات الطبية والعطرية ومستلزمات تربية النباتات وتنسيق الحدائق، منتجي وبائعي زهور القطف، مربي النحل ومنتجي العسل.
/60/ مشاركة أعمال يدوية والأسر المنتجة و20 حرفي من حاضنة دمر التراثية.
إضافة الى المشاركات الدولية من العراق ، لبنان، مصر، سلطنة عمان .
ومن الجدير ذكره بأنّ المعرض الذي ستستمر فعالياته لغاية 14 تموز المقبل يتضمن فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية كعروض إنارة وسينما الهواء الطلق وحفلات فنية ترفيهية وأنشطة تفاعلية للأطفال بالإضافة إلى أماكن مخصصة لبيع المأكولات بأسعار رمزية…

#سفير برس- نيفين عيسى

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *