إعلان
إعلان

إقبال واسع من المواطنين على معرض الزهور بأجنحته المتنوعة

#سفيربرس-نيفين عيسى

إعلان

فيما تستمر فعاليات معرض الزهور الدولي بدمشق ، تشهد أجنحة المعرض اقبالاً كبيراً من المواطنين وزوار الأجنحة المحلية والخارجية.

مدير سياحة دمشق المهندس ماجد عز الدين أوضح بأن رسم الدخول ١٥٠٠ ليرة سورية وان دخول الاطفال دون ال١٢ سنة مجاني ، حيث يستقبل المعرض الزوار من الساعة الخامسة عصرا وحتى الحادية عشر ليلا.
عزالدين أشار الى ان عدد المشاركات الخارجية بلغ ١٧ جهة مشاركة تشمل كلا من سلطنة عمان ومصر والعراق ولبنان ، إضافة إلى ٨١ مشاركة محلية بالمشاتل من كافة أنحاء المحافظات و١٩ مشاركة مرج أخضر و٥٥ جناحا لكافة المشاركين لعرض نباتات وازهار وكل ما يتعلق بالنباتات والازهار ، وكذلك مشاركة عشرين مربيا للنحل يعرضون منتجاتهم المتنوعة ، كما أن هنالك اربعون نقطة بيع موزعة على كافة انحاء المعرض، إلى جانب مشاركة ١١ جمعية اهلية ومحلية و ١١مشاركة من جهات حكومية ومشاركة /٢٠ / من المهن التراثية من حاضنة دمر .
بدوره أوضح المهندس وسام محمد مدير الإنارة بمحافظة دمشق بأن المديرية نفّذت أعمالاً شملت أجهزة إنارة وتمديدات كهربائية، إضافة للعمل على توفير كل خدمات الإنارة والتجهيزات التي تحتاجها الأجنحة المتعددة والمتنوعة المشاركة بالمعرض .
المهندس سومر فرفور مدير الحدائق بمحافظة دمشق ذكر أنه تم انجاز أعمال صيانة وتأهيل قبل افتتاح المعرض شملت تجهيز الأجنحة للمشاركين في المعرض، وصيانة المرافق العامة من أرصفة وأطاريف وأدراج ومقاعد وألعاب أطفال ودهان وتأهيل وصيانة المرافق العامة من أرصفة وألعاب ومقاعد والمساحات الخضراء وزراعة نباتات الزينة والورد وتنظيف وتجميل البيئة المحيطة بالأجنحة، وتوفير كل التجهيزات ضمن تنسيق بين مختلف المديريات المعنية.
عُدي كاظم طالب المعاون الفني للعلاقات والاعلام في أمانة بغداد رئيس الوفد العراقيط أفاد بأن المشاركة العراقية تشمل الجوانب الفلكلورية التي تتمثل بتاريخ مدينة بغداد ومعالم أثرية ليطلع عليها السوريون و منها ساحة التحرير وأبو جعفر المنصور وبوابة عشتار إضافة الى العديد من النباتات ليتم تبادل المعلومات بين الجانبين السوري والعراقي ولتعزيز الاخوة بين البلدين .

#سفيربرس-نيفين عيسى

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *